-->

5 أساليب يستخدم فيها المجرمون التكنولوجيا لاختراق وسرقة السيارات

5 أساليب يستخدم فيها المجرمون التكنولوجيا لاختراق وسرقة السيارات
    يعتقد البعض منا أنه بمجرد إيقاف السيارة وترك الأشياء الثمينة بعيدا عن الأنظار أنه سيكون بمأمن من لصوص السيارات، فبالطبع هذا غير صحيح حتى إذا قمت بتنشيط منبه ضد السرقة، المشكلة هي أن لصوص السيارات الحديثين لا يقلقون حقاً من هذه الأشياء، ففي العصر الرقمي يمكن للصوص السيارات استخدام التكنولوجيا للتحايل على جميع دفاعاتك وسرقة سيارتك.
    فالبداية يجب أن تعرف لماذا يقوم اللصوص بسرقة السيارات، يقوم بعض اللصوص بسرقة السيارات بغرض تلبية الطلب على قطع غيار السيارات حيث يتم بيع أي شيء يمكن تجريده، وتعتبر سيارات تويوتا وهوندا وGM الأسهل في السرقة وأجزاءها هي الأسهل في البيع.

    كيف يفعلون هذا بالضبط؟ في هذه المقالة، نستكشف خمس طرق يستخدم فيها المجرمون التكنولوجيا لسرقة سيارات مثل سياراتكم. ابحث عن الاحتياطات المعقولة التي يمكنك اتخاذها للحفاظ على سلامة سيارتك ونفسك.
    أولاً: سرقة هوية السيارة
    ربما أنت تعرف كل شيء عن سرقة الهوية ولكن بشكل مثير للدهشة ليس الأشخاص فقط معرضين للخطر فالسيارات معرضة أيضًا.
    يمثل رقم تعريف السيارة (VIN) بصمة للسيارة أو للدراجة البخارية أو للشاحنة، فكل سيارة لها VIN فريدة من نوعها لتلك السيارة، وتتكون سلسلة VIN من 17 حرفاً (أرقام وحروف أبجدية)، وتحدد سلسلة VIN طراز السيارة والشركة المصنعة والمواصفات وغيرها.
    ويمكن  للصوص السيارات المحنكين استخدام VIN لإنشاء نسخة من سيارتك عن طريق: سرقة VINs من السيارات التي يعثرون عليها في مواقف السيارات ثم يتم إنتاج وتجهيز المستندات المزيفة ثم يتم العثور على سيارة أخرى مماثلة وسرقتها، ويتم وضع هوية سيارتك  (VIN)في السيارة المسروقة وتصبح هي الأصل وتكون سيارة مشروعة قانونياً.
    طريقة أخرى يقوم بها المجرمون هي: استئجار سيارة والعثور على سيارة أخرى مماثلة وسرقة تفاصيل VIN منها وبعد ذلك تباع السيارة المستأجرة "شرعيًا" وبعد بضعة أيام يتم سرقتها وإعادة وضع تفاصيل VIN الأصلية، بحيث يتم تلفيق العمل الإجرامي للمشتري.
    كيف تحافظ على أمانك: حافظ على تغطية VIN ولا تكشف عن المعلومات إلا عندما تحتاج إلى ذلك حقًا، لا تشتري السيارات سوى من البائعين ذوي السمعة الطيبة أو من الشركات المقربة التي تثق بها.
    ثانياً: البلاغات الكاذبة والهجمات في موقف السيارات
    بالتأكيد في أي وقت مضى قد قمت بإيقاف سيارتك في موقف سيارات مزدحم وكنت قلقاً من أنك قد تكون أغلقت الطريق على شخص ما، اللصوص يستخدمون هذا السيناريو لإخضاع الناس للعودة إلى موقف السيارات وسرقة مفاتيحهم قبل أن يصعدوا إلى السيارة.
    كل ما يحتاج إليه اللص هو الاتصال والإبلاغ بأن سيارة معينة - كاملة برقم التسجيل - تمنع سيارة أخرى. السيارة المستهدفة عادة ما تكون سيارة تستحق السرقة.
    كيف تحافظ على سلامتك: لا تهرع إلى سيارتك. خذ وقتك، وتحقق من مسافة إذا كانت سيارتك تغلق الطريق على شخص ما حقًا، أيضًا لا تذهب إلى مركز التسوق في وقت متأخر من الليل أو وحدك، وتوقف بالقرب من مدخل المتجر.

    ثالثاً: السرقة عن طريق نظام الفتح بدون مفتاح
    فيديو قصير: https://www.youtube.com/watch?v=bXfp8F4J2eI
    تم تطوير الأدوات التي يمكن استخدامها لسرقة السيارات عن طريق تخريب وحدة الفتح بدون مفتاح وبتكلفة أقل من 25 دولارًا، حيث يتم إرسال الإشارة اللاسلكية لتشغيل محرك السيارة أو قفله وتعطيله، ويعد هذا الأمر بمثابة فشل محرج لمصنعي السيارات.
    كيفية الحفاظ على أمانك: جرِّب تعطيل تنشيط الراديو، يمكنك أيضًا تثبيت مفتاح خاص لإيقاف طاقة المحرك لحماية سيارتك (ستحتاج على الأرجح إلى متخصص لهذا).
    رابعاً: لا تثق في فني التصليح المزيف
    لا يمكنك الوثوق في جميع الفنيين، فعليك تفريغ سيارتك من الأشياء الثمينة
    يقوم بعض المجرمين الذين لديهم بعض المهارات الميكانيكية بالبحث عن وظائف للميكانيكيين على شبكة الإنترنت، وبمجرد توظيفهم ومع وجود مفتاح سيارتك معهم لا يحتاجون إلى اقتحام سيارتك ربما فقط سيأخذون استراحة غداء أو ينتظرون حتى نهاية اليوم ليقلعوا بسيارتك.
    كيفية الحفاظ على أمانك: لا تثق في الفنيين الغير موثوقين، اعتمد فقط على ذوي السمعة الحسنة.
    خامساً: هل ينطلق صوت منبه إنذار السرقة ليلاً؟
    ربما سابقاً قد سمعت صوت إنذار السيارة ينطلق في الليل وقمت بتعطيله للحصول على بعض السلام والهدوء! بعد كل شيء لا تريد أن تزعج جيرانك ، أليس كذلك؟ في حين أنه من الجيد أن تكون عضواً مخلصاً للمجتمع ، فإن تعطيل الإنذار هو خطأ كبير  إذا لم تتمكن من معرفة سبب إنطلاقه.
    يقوم اللص بتشغيل إنذارات السيارة عن عمد لإجبار المالكين على تعطيلها عن بعد، وعندما يهدأ كل شيء يمكن اقتحام السيارة الغير مؤمنة وسرقت محتوياتها أو قد يقوم اللص باختراق نظام الإشعال وقيادة السيارة بعيداً عنك، فإذا كنت نائمًا فلن تعرف أبدًا ذلك حتى يحين وقت الذهاب إلى العمل.
    كيفية الحفاظ على أمانك: اترك وحدة الإنذار في وضع التشغيل! ، قد تفكر أيضًا في تركيب قفل على عجلة القيادة (المقود) أو على الأقل تركيب عجلة قيادة قابلة للإزالة.
    وأخيرا بعد انتهائك من القراءة يجب أن تكون مدركاً للتهديدات الرئيسية الخمسة المتعلقة بالتكنولوجيا لذلك كن واعياً وحذراً من هذه الحيل التي ذكرناها، واطلع على الإجراءات الوقائية التي يمكنك اتخاذها ضد هذه المخاطر وشارك معرفتك بها، ولا تنخدع بالهراء الغير منطقي مثل "وضع العملات المعدنية في مقابض الأبواب".
    -------------------
    الموضوع من طرف عبدالرحمن زكي.


    المصدر: حوحو للمعلوميات https://ift.tt/2LgwGFm
    dekster
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المهووس العربي .

    إرسال تعليق