تعرّف على أفضل برامج إدارة وتقسيم الأقراص الصلبة للويندوز بدون عمل الفورمات

من أهم برامج الصيانة التي يجب أن تكون على حاسوبك هي برامج إدارة وتقسيم ونسخ القرص الصلب ونحن في هذا المقال سوف نقدم لكم برنامج مجاني يتكون من عدة أدوات تساعدك في إدارة قرصك الصلب بكل بساطة، مثل إنشاء الأقسام وتغيير حجمها ونقلها ودمجها وتنسيقها واستنساخها والبرنامج هو EaseUS Partition Master لإدارة القرص الصلب وهذا البرنامج مخصص للويندوز، حيث أن هذا البرنامج مفيد لكل من يوجد لديه حاسوب أو قرص صلب جديد ويرغب في إدارته مثل تقسيم نسخ قرص قديم إلى جديد وأيضا التحويل إلى صيغ مختلفة مثل من قسم منطقي logical إلى الأساسي primary، أو التحويل من FAT إلى قسم NTFS أو التحويل من MBR إلى القرص GPT أو من GPT إلى MBR. ويعمل هذا البرنامج على نظام تشغيل Windows 10 / 8.1 / 8/7 / Vista / XP وهو يستخدم على أكثر من 60.000.000 حاسوب في العالم.
ما هي المميزات التي يقدمها EaseUS Partition Master ؟
1. إدارة حجم مساحة الاقراص الصلبة المقسمة
يمكنك من خلال هذا البرنامج EaseUS Partition Master تغيير حجم الأقسام الخاصة بأقراص قرص الصلب الخاص بك وذلك من أجل تحقيق أقصي إستفادة من مساحة القرص الصلب.
2. تقسيم القرص الصلب إلى عدة أقسام
تستطيع أن تقوم بتقسيم القرص الصلب الجديد الخاص بك إلى عدة أقسام جديدة ومنفردة من أجل تخزين بياناتك عليها ويمكنك الحفاظ على أمان بياناتك المحفوظة.
3. إستنساخ القرص الصلب
يمكنك من خلال هذا البرنامج حل هذه المشكلة فهو يسهل عليك نسخ بيانات القرص أو القسم بأكمله قرص صلب أو قسم أخر بكل سرعة وأمان.
4. إستعادة التقسيم الضائع للقرص الصلب
يساعد Partition recovery wizard على إستعادة الأقسام المحذوفة أو المفقودة على مساحة القرص الصلب الغير مخصصة بشكل سريع وذلك عندما يحدث شئ غير متوقع مثل فشل القرص أو حدوث هجمات فيروسات أو تعطل النظام.
ويحتوي على هذا البرنامج EaseUS partition manager على أدوات مفيدة لإدارة القرص الصلب الخاص بك ومن أهم الأدوات الإضافية هي :
1. دمج الأقسام الصغيرة في قسم كبير وأيضا حل مشكلة مساحة القرص المنخفض.
2. تغيير تسمية القسم المحدد أو حرف محرك الأقراص.
3. التحقق من حالة القرص الصلب أو القسم من أجل معرفة إذا كان يوجد خطأ بالقرص الصلب أو الأقسام المحددة.
4. إعادة تهيئة أو فرمطة الأقراص الصلبة أو الذاكرات أو بطاقة الذاكرة.
5.    تنظيف الأقراص الصلبة من الملفات الغير مرغوب بها أو الملفات الكبيرة وذلك من أجل توفير مساحة وتحسين أداء القرص الصلب.
6. التحويل من MBR إلى القرص GPT أو GPT إلى MBR.
7. التحويل من FAT إلى قسم NTFS.
8. تحويل قسم من منطقي logical إلى الأساسي primary.

 تحميل البرنامج partition manager
--------------

الموضوع من طرف مالك كبريال


المصدر: حوحو للمعلوميات https://ift.tt/2KMFNy3

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة مهووس المعلوميات ©2015| ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| إتفاقية الإستخدام