لماذا بايثون هي لغة البرمجة الأسرع نمواً في العالم ؟

هل تعد پيتهون أسرع لغة برمجة نمواً في العالم؟ حسنًا ، إذا نظرت إلى استطلاعات الرأي ، فستعرف أنها بالفعل اسرع لغة برمجة نمواً في العالم. وفقا ل StackOverflow "بيثون لديها قوة جذب قوية لكونها لغة البرمجة الرئيسية الأسرع نمواً." الناس يهتمون بما يقوله StackOverflow لأنه أكثر مجتمع الإنترنت شعبية بين المبرمجين. فهذه المنصة تمتلك مجتمع من المبرمجين من جميع أنحاء الأرض. وإذا لم يكن هذا كافياً ، فإن بايثون توجت أيضاً كأفضل لغة برمجة في عام 2018 من قبل لينكس جورنالز .

إذن ، ستعرف المجتمعات مثل StackOverflow أي لغات البرمجة هي الأكثر شعبية وما هو الاتجاه الحالي. حقيقة أن البيثون احتلت المركز الأول في عام 2017 هي جديرة بالملاحظة لأن جافا كانت مهيمنة لفترة طويلة ، وهذا ناتج عن حقيقة أن معظم الدورات الجامعية وكذلك المواد الدراسية المعتمدة في الجماعات العالمية تعتمد على تعليم طلابها هذه اللغة .

لذا يتعين على المرء أن يفترض أن هناك نوعًا من التغيير الجذري حدث على المستوى الأساسي للبيثون لجذب الكثير من الاهتمام. من الأسلم أن نقول إن حتى ترافيس أوليفانت كان من الممكن أن يتنبأ بهذا الاتجاه عندما استخدم بيثون لإنشاء واحدة من أنجح منصات علم البيانات في السوق.

لماذا بايثون شعبية جدا؟

هناك عدد من الأسباب التي يمكن ان تجعل هذه اللغة البرمجية شعبية  ، ومن بينها ما يلي :

1. البساطة

البايثون هي لغة بسيطة واستخدامها سهل جدا، لذلك فمن المنطقي أن العديد من المبرمجين الجدد يفضلونها على اللغات الأخرى . بالإضافة إلى ذلك ، فإن كود البايثون نظيف وسهل الفهم.

2. القوة 

لا تبرز البايثون فقط لأنها تدعم أنظمة ومنصات متعددة ولكن أيضًا لأنها يمكن استخدامها لمجموعة متنوعة من الأغراض من تطوير الويب إلى النمذجة العلمية وعمليات الأنظمة على سبيل المثال لا الحصر. هناك أشخاص يستخدمون پيتهون لإنشاء ألعاب فيديو متقدمة. ويستخدمها آخرون  لتجربة الذكاء الاصطناعي. لا يوجد حد لتطبيقات البايثون .

3.Web Assets

إن شفرة بيثون النظيفة والوثائق المرجعية الضخمة تجعل عملية إنشاء وتخصيص Web Assets سهلة وفعالة. كما أن بناء الجملة النظيفة يجعل عملية مراجعة الكود سهلة للغاية. وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن اللغة بها العديد من أطر واجهة المستخدم الرسومية القوية مثل ضجانعو والتي لا تسمح فقط بكتابة التطبيقات الرسومية بل أيضًا تبسيط إعادة استخدام الكود وتمكن من إنشاء تطبيقات عبر الأنظمة الأساسية.

4. لغة المستقبل

تهيمن بايثون على التقنيات الناشئة والمتطورة مثل علوم البيانات والذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي. أصبحت هذه التقنيات مهمة جدًا لكل صناعة تنتج الكثير من البيانات وتعمل على التشغيل الآلي. لقد أثبتت بايثون أنها قادرة على حل المشاكل الصعبة. هذا يجعلها أولوية قصوى للمطورين.





from موضوع جديد لك https://ift.tt/2KLsgXl

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة مهووس المعلوميات ©2015| ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| إتفاقية الإستخدام