تعرف على السر وراء إختلاف شكل نظام الاندرويد من شركة هاتف لأخرى !

تأتي أجهزة Android بمجموعة رائعة من الأشكال والأحجام والألوان والإمكانيات. حيث يختلف شكل النظام من هاتف إلى أخر فيما يتعلق بميزات على مستوى نظام التشغيل ، والتطبيقات المثبتة مسبقًا عليه، والواجهة المبتكرة. إذن لم يوجد مثل هذا الاختلاف؟ ولماذا لا يتشابه نظام الهاتف رغم أنه نفس الإصدار. على سبيل المثال نجد أن الأندرويد في هواتف سامسونج لا يأتي بنفس شكل هواتف الهواوي و هكذا، رغم كونه نفس الإصدار من نظام الاندرويد.
السبب في الأساس يتعلق بمشروع AOS ، حيث يمنح مشروع Android Open Source لمصنعي الجهاز، الكثير من الفسحة و المجال في خلق و ابتكار ميزات فريدة من شأنها جذب العملاء، كما تسمح في التفرد و التميز عن باقي المصنعين الاخرين. و هذا امر غائب مع نظام التشغيل iOS ، حيث تتحكم Apple في الأجهزة والنظام الأساسي (على الرغم من أن له مميزاته الخاصة).
في هذا الدليل ، سنلقي نظرة على كيفية إصدار إصدارات جديدة من Android ، وكيفية استخدام الشركات المصنعة لها في أجهزتها.

تستخدم Android نواة لينكس كقاعدة لها بالاضافة الى بعض التطبيقات والخدمات الاخرى  للنظام ، والنتيجة هي Android الذي نعرفه جميعًا. يظهر هذا التسلسل الهرمي في الصورة مكونات هذا النظام ، من موقع Android Developers.
يشبه Android نظام التشغيل Windows في ذلك ، بمجرد أن يتم طرح إصدار معين من خلال التطوير والاختبار ، يتم "إصداره". ويتم ضغط شفرة المصدر الخاصة به ، حيث يمكن للمصنعين تنزيلها واستخدامها بحرية.


المصدر: حوحو للمعلوميات https://ift.tt/2lVhD5u

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة مهووس المعلوميات ©2015| ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| إتفاقية الإستخدام