-->

فضيحة أخرى ، كيفية إغلاق وحظر هاتف آيفون أي شخص فقط بكتابة إسم هذه الدولة عند كتابة هذه الكلمة أو الرموز التعبيرية

فضيحة أخرى ، كيفية إغلاق وحظر هاتف آيفون أي شخص فقط بكتابة إسم هذه الدولة عند كتابة هذه الكلمة أو الرموز التعبيرية
    يعد جهاز iPhone واحدًا من أفضل الأجهزة مبيعاً في العالم ، وأحد الأسواق التي أرادت شركة آبل ضربها بشدة هي الصين ، ومع ذلك فإن شركة آبل لتسويقه في الصين تحتاج إلى موافقة الحكومة وتلبية احتياجاتها. 
    وهذا هو الحال مع أحدث الأخطاء التي اكتشفها الباحث الأمني "باتريك واردل" ،  حيث اكتشف أن نظام التشغيل iOS لديه خطأ خطير يسمح لك بإغلاق الهاتف بمجرد كتابة كلمة أو وضع رمز تعبيري  لعلم البلد تايوان ، وهو الوضع الذي يجعلنا نعتقد أن كل هذا وراءه عمل من الحكومة الصينية.
    فقد اتضح أنه  يمكن حظر أي جهاز iPhone بنظام iOS 11.3 أو إصدار أقل عند كتابة كلمة "Taiwan " ، أو عند وضع رمز تعبيري . ومع ذلك ، فقد تم إصلاح هذا الخطأ بالفعل في إصدار iOS 11.4.1 ، على الرغم من أن أبل  لم تقل بعد السبب وراء هذا الخطأ.

    بالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون ، فإن الأمور بين تايوان والصين ليست بسيطة ، لأن تايوان تعلن نفسها كمستقلة . من ناحية أخرى  تقول الصين أن تايوان جزء من أراضيها الواسعة ، وهذا هو السبب في أن الحكومتين دائمًا ما تكونان في نزاع دائم.
    ما هو أكثر غرابة هو أن Patrick Wardle يذكر أن إحدى طرق حل هذه المشكلة هي تغيير منطقة iPhone إلى الصين ثم العودة إلى بلدنا.


    المصدر: حوحو للمعلوميات https://ift.tt/2N6NN9C
    dekster
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المهووس العربي .

    إرسال تعليق