-->

كيفية نقل وتبادل الملفات عبر الواي فاي بدون الإنترنت

كيفية نقل وتبادل الملفات عبر الواي فاي بدون الإنترنت
    هناك العديد من الطرق لنقل وتبادل الملفات بين الاجهزة ، ولكن لكل طريقة عيوبها  ، فالبلوتوث لا يدعم نقل كميات كبيرة من البيانات، اليو اس بي لا يكون دائما في متناولك  عند الحاجة اليه ، اما ادا اختر رفع الملف على الإنترنت ، فقد لا تسمح لك سرعة الانترنت بذلك .لكن هناك طبعا طرق اخرى افضل وهي استخدام الواي فاي بدون الاتصال بالإنترنت.


    وظيفة Wi-Fi Direct

    إذا كنت ترغب في نقل الملفات من هاتف ذكي إلى آخر ، فيمكنك استخدام وظيفة Wi-Fi Direct المضمنة. لنرى كيف يعمل ، على سبيل المثال ، هاتفين بنظام تشغيل Android. افتح إعدادات هاتفك الذكي. انتقل إلى قسم Wi-Fi (WLAN). لا تحتاج إلى الاتصال بالإنترنت. انتقل إلى علامة تبويب Wi-Fi Direct - يمكن إخفاؤه في القائمة الإضافية.

    ثم قم تفعيل Wi-Fi Direct على كلا الجهازين . ابحث عن الملف الذي تريد إرساله في ذاكرة الهاتف ، وانقر على "مشاركة" واختر طريقة إرسال "Wi-Fi Direct". ثم ستظهر لك رسالة على الهاتف الذكي المتلقي ، ما عليك الا الموافقة لتنزيل الملف.


    لنقل الملفات ، يجب تثبيت SHAREit على كلا الجهازين. لجميع المنصات ، التطبيق متاح مجانا. بعد التثبيت ، قم بتشغيل البرنامج. على جهاز الإرسال ، انقر فوق الزر "إرسال" وحدد الملف أو التطبيق. على جهاز الاستقبال. في وسط الشاشة ، يظهر الرادار ، والذي يعرض رمزًا مخصصًا لجهاز آخر على الشبكة. انقر عليه لربط اتصال وبدء نقل الملف.

    عند نقل البيانات من ذاكرة الهاتف إلى الكمبيوتر ، يجب تحديد وضع "الاتصال بالكمبيوتر". خلاف ذلك ، لا يوجد أي تغيير. تظهر شاشة البحث ، والتي تحتاج إلى تحديد الرمز للجهاز المتلقي.


    Filedrop يعمل بطريقة مماثلة. يجب تثبيت التطبيق على جميع الأجهزة التي ستشارك في تبادل الملفات. لبدء الاتصال ، قم بتشغيل التطبيق . عادة يتم تكوين الواجهة تلقائيًا ، ولكن في بعض الأحيان يجب عليك إدخال رمز مكون من أربعة أرقام. على الهاتف ، يمكنك رؤيته من خلال النقر على الزر الموجود في الزاوية اليمنى العليا. على الكمبيوتر - عن طريق النقر بزر الماوس الأيمن على نافذة البرنامج.

    إذا كنت تقوم بنقل البيانات من الهاتف ، انقر فوق الرمز في شكل مربع. يتم فتح مدير ملفات بسيط يمكنك من خلاله اختيار الملف ليتم إرساله. عند نقل البيانات من جهاز كمبيوتر ، يمكنك ببساطة سحبها وإفلاتها في نافذة البرنامج. نقل الملفات متاح أيضا من خلال موقع Filedrop. عند فتحه في المتصفح على الصفحة الرئيسية ، يتم عرض الأجهزة التي تحتوي على تطبيقات قيد التشغيل متصلة بنفس شبكة Wi-Fi. 




    from موضوع جديد لك https://ift.tt/2NOeYr7
    dekster
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المهووس العربي .

    إرسال تعليق