-->

شركة غوغل تستعد لدفع أكبر غرامة مالية فى تاريخها والسبب نظام التشغيل الأندرويد

شركة غوغل تستعد لدفع أكبر غرامة مالية فى تاريخها والسبب نظام التشغيل الأندرويد
    في تقرير جديد  لصحيفة  Economic Times ذكر أن شركة  غوغل تستعد لدفع غرامة كبيرة وغير مسبوقة للاتحاد الأوروبى ، حيث يتوقع أن تتفوق الغرامة الحالية و التى ستصدر يوم الثلاثاء أو الأربعاء المقبل على الغرامة المحظورة التي  دفعتها  غوغل في العام الماضي والتي وصلت إلى 2.1 مليار جنيه استرلينى  بسبب نشاطها فى التسوق عبر الإنترنت .
    وقد أجرت رئيسة المنافسة في المفوضية الأوروبية عدة تحقيقا استمرت لمدة 3  أعوام وذلك بعد أن تلقت عدة  شكاوي عن إجبار غوغل شركات تصنيع الهواتف الذكية على تثبيت تطبيقاتها بشكل غير قانوني .
    وتمنح غوغل نظام التشغيل الأندرويد الخاص بها لمصنعى الهواتف  بكل مجاني، ولكن مقابل ذلك تقيدهم بـاتفاقيات التفرد التي تفرض عليهم  تثبيت متصفح الويب الخاص بها ومحرك البحث غوغل.
     ويدعي المعارضون أن ما تقوم به غوغل يمثل إساءة استخدام 74 % من نظام اندرويد في الهواتف على مستوى أوروبا ويضر بمحركات البحث الأخرى المنافسة  . فيما تعتبر غوغل أن الاتفاقيات هذه تسمح بإبقاء نظام التشغيل الاندرويد مجاني للشركات المصنّعة للهواتف وبالتالي فهي تساعدها على المنافسة ضد أبل.
     ومن المرجح أن تكون الغرامة المالية التي ستفرض على شركة غوغل أعلى من 2.4 مليار يورو والتى تمت مطالبة غوغل بدفعها فى يونيو من السنة الماضية بسبب  حصر نتائج البحث بإعلانات التسوق الخاصة بها وهو ما أدى إلى خفض السعر في الخدمات المقارنة.
    ----------------
    محمد رجب


    المصدر: حوحو للمعلوميات https://ift.tt/2KXqPVQ
    dekster
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المهووس العربي .

    إرسال تعليق