بعد اتهام غوغل بالسماح للمطورين بقراءة رسائل الجيميل الخاص بك تعرف على جميع التطبيقات التي لديها حق الوصول إلى حساب Gmail وقم بمنعها

 تعرضت غوغل لانتقادات كثيرة بعد تقرير صادر عن صحيفة وول ستريت جورنال يقول أن  مطوري التطبيقات (الأطراف الثالثة) لديهم القدرة على قراءة رسائل البريد الإلكتروني في حساب الجيميل الخاص بالمستخدمين ، حيث ذكرت على أن  موظفو بعض تطبيقات الشركات الخارجية لديهم تصريح للوصول إلى آلاف الرسائل الإلكترونية لمستخدمي الجيميل. لهذا السبب ، قد يكون من الجيد مراجعة نوع الخدمات والتطبيقات التي يمكنها الوصول إلى حسابنا على Google و Gmail. وبعد ذلك منعها إذا رأيت شيئًا مريبًا.
فكما هو الحال مع الفيسبوك وتويتر، توفر لنا غوغل أداة يمكننا التحقق منها (من إصدار سطح المكتب والجوال) عن الخدمات التي منحنا إمكانية الوصول إلى حساباتنا. 
فالعملية بسيطة للغاية ،علينا ببساطة الوصول إلى صفحة الويب هذه وتسجيل الدخول باستخدام حساب غوغل (في حال لم نقم بذلك من قبل).
ينقسم موقع الويب إلى ثلاثة أقسام  : تطبيقات الجهات الخارجية التي لها حق الوصول إلى الحساب ، وتسجيل الدخول باستخدام  غوغل ( أي الخدمات التي تدخل إليها من خلال حسابك في Google) ، وتطبيقات  غوغل ، وإذا نقرت على أي من هذه التطبيقات ، فسيظهر زر " إزالة الوصول" ، بالإضافة إلى عرض التاريخ الذي تم منحها ذلك  وما يمكن لخدمات غوغل  الوصول إليه
بهذه الطريقة ، يمكننا التحقق من التطبيقات التي تظهر لديها حق الوصول إلى Gmail  في الأذونات .


المصدر: حوحو للمعلوميات https://ift.tt/2KJgnjN

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة مهووس المعلوميات ©2015| ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| إتفاقية الإستخدام