-->

كيفية تفعيل تصميم Material Design2 في غوغل كروم للهاتف واالحاسوب، متاح الآن للجميع

كيفية تفعيل تصميم Material Design2 في غوغل كروم للهاتف واالحاسوب، متاح الآن للجميع
     تقدم  غوغل تغييرات في تصميم العديد من تطبيقاتها وخدماتها لبعض الوقت ، وأخيرًا يأتي دور متصفح غوغل كروم بإضافة تصميم  2 Material Design ، وهذا التغيير لن يشمل فقط  لون بعض العناصر أو حجمها ، ولكن أيضًا التخلص منها  لا سيما في الأجهزة المحمولة. ومع تقديم آخر تحديث  سواء على سطح المكتب أو iOS  يمكننا الآن تفعيل التصميم الجديد.
    في إصدار سطح المكتب ،  يقتصر  التغير في واجهة غوغل كروم  مع تغيير هذه الواجهة  لإضفاء عليها جمالية أكثر . كما يحتوي شريط البحث الآن على شكل جديد أكثر تقريبًا ، كما تم تعديل لوحة الألوان. لكن أهم التغييرات التي جاء بها كانت في إصدار المتصفح للهوتف. ففي iOS ، لدينا الآن شريط القوائم في الأسفل ، مع أزرار التنقل على الجانب الأيمن ، وأيقونة العدسة المكبرة في المنتصف لبدء البحث وبقية الخيارات على زر على اليمين . بالإضافة إلى ذلك ، هناك أيضًا وصول أسرع إلى التصفح المبوب.
    على الرغم من أن التصميم Material Design2 متوفر حاليًا في أحدث إصدار من غوغل كروم لأجهزة الكمبيوتر المكتبية وأجهزة الجوّال ، إلا أنه  يجب عليك  تفعيله يدويًا. ولهذا يجب علينا  الدخول إلى عنوان "الويب" الذي سأضعه لك أدناه ، وهو ما يمنح الوصول إلى الوظائف التجريبية ، وهناك  يمكنك تفعيله هذا الخيار. وبهذه الطريقة ، سنرى كيف يتغير التصميم إلى المراجعة الجديدة للتصميم Material Design ، والذي سيتم تنشيطها لاحقًا بشكل افتراضي في التحديثات المستقبلية.

    على سطح المكتب أدخل إلى:
     chrome: // flags / # top-chrome-md 


    في " UI Layout for the browser’s top chrome" ، غيّر من "default"  إلى refresh
    أعد تشغيل متصفح الويب غوغل كروم. 

    في أجهزة (  iPhone و iPad)أدخل  إلى
     chrome: // flags / # top-chrome-md
    في "UI Refresh Phase 1" ، حدد enable.
    أعد تشغيل متصفح الويب غوغل كروم.


    المصدر: حوحو للمعلوميات https://ift.tt/2AcgNvi
    dekster
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المهووس العربي .

    إرسال تعليق