-->

تسريب كلمات المرور لعدد ضخم من حسابات المستخدمين في MEGA وسارع لتغيير كلمة السر الخاص بك

تسريب كلمات المرور لعدد ضخم من حسابات المستخدمين في MEGA وسارع لتغيير كلمة السر الخاص بك
     الخروقات الأمنية اليوم هي أمر لا يمر شهر واحد دون وجود حالة كبيرة من تسرب بيانات المستخدمين . في هذه الحالة ، تؤثر المشكلة الآن على Mega ، المنصة الأساسية لتخزين الملفات في السحابة التي أسسها Kim Dotcom بعد إغلاق Megaupload ،  ، حيث تم تسريب 15500 مستخدم وكلمات مرور ، لذا من الضروري تغيير بيانات اعتماد الوصول الخاصة بك في أقرب وقت ممكن.
    في الأسبوع الماضي ، اشتكى بعض المستخدمين من أنهم واجهوا مشاكل أمنية في حساباتهم  على Mega ، حيث  شاهدوا كيف تمكن المستخدمون من بلدان أخرى من الوصول إلى حساباتهم  ، وأرسل لهم الويب رسالة بريد إلكتروني تفيد أنهم اكتشفوا نشاطًا مريبًا في الحساب.
    فقد وجد Patrick Wardle ، وهو المؤسس المشارك لشركة Digita Security ، في يونيو الماضي ملفًا نصيًا تم تحميله من فيتنام إلى صفحة تحليل VirusTotal لفحص البرامج الضارة قبل بضعة أشهر. احتوى هذا الملف على 15500 من إدخالات المستخدم وكلمات المرور وملفات المستخدمين في Mega.
    أرسل Wardle هذه البيانات إلى ZDNet ، والتي بدورها تحققت من أن البيانات حقيقية بعد الاتصال ببعض المستخدمين المتأثرين. وأكد خمسة منهم أنهم استخدموا كلمة المرور نفسها لخدمات أخرى في  Mega ،   في المقابل ، أرسلت ZDNet البيانات إلى Troy Hunt ، الذي يدير Have I Been Pwned ، للتحقق مما إذا كانت تلك البيانات قد تمت تصفيتها بالفعل.

    تم الوصول إلى الحسابات من عدة بلدان في العالم ، والتي ربما يرجع ذلك إلى استخدام VPN. ومن بين البلدان بعض من أوروبا الشرقية وروسيا وأمريكا اللاتينية. في أحد الحسابات  وجدت ZDNet مواد  تم تحميلها ضارة  باللأطفال ، وشرعت في إبلاغ السلطات عنها.


    المصدر: حوحو للمعلوميات https://ift.tt/2utAysD
    dekster
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المهووس العربي .

    إرسال تعليق