-->

تعرف على ما هو اعتماد MFi من شركة أبل للتفريق بين الكايبلات المزيفة أو والأصلية

تعرف على ما هو اعتماد MFi من شركة أبل للتفريق بين الكايبلات المزيفة أو والأصلية
    تنصح ابل دائما ان لا يشتري مستخدمي هواتفها أي ملحقات غير أصلية ، و إذا أخدت إطلالة صغيرة في سوق ابل الرسمي ستجد عدة كابلات تعتمد MFi .

    أعلنت أبل اعتماد هذه الخاصية منذ عام 2005 ، هذا الاعتماد يخص باختصار وصلات لأجهزة ابل المشهورة ، مثل منفد الشحن أو منفد الصوت ،  و الان خلال هذا التطور الاخير ، شمل اجهزة الالعاب و غيرها من المنتجات الاخرى ، و لكي تحصل أي شركة على هذا الاعتماد من طرف شركة أبل ، يجب عليها مراسلتها و إرسال لها جميع المعلومات حول التصميم ، لكن يجب ان تلتزم بشروط و معايير تصنيع الخاصة بأبل ، وتضع شركة حرية الشركة المصنعة في اختيار طول كابل من 10 سم الى 300 سم .
    لكن بعد قبول شركة ابل تصنيع كابلات تعتمد MFi من شركات أخر ومراجعتها
     ، ستحصل شركة أبل على نسبة من الأرباح في المبيعات تحددها أبل مع الشركة المصنعة ، و يوضع هذا المنتوج في السوق الرسمي لشركة أبل.

     لقد مرت أكثر من ثلاث سنوات منذ أن خفضت أبل تكلفة تراخيص MFi ، ومنذ ذلك الحين انخفضت الكابلات بشكل ملحوظ. ومع ذلك ، لا يزال يتم بيع الكبلات المتوافقة  مع موصل Lightning  والتي لا تحمل شهادة MFi والتي يجب أن  نتفاداها . فيجب على شركات الإكسسوار دفع هذا الترخيص لتضمين شريحة MFi ، وبالتالي ، يتم التعرف على موصل Lightning من قبل iPhone و iPad كأصلية. في حالة عدم أخذها ، بعد وقت قصير من الاستخدام  ينطلق التنبيه ويتوقف عن العمل.------------
    الموضوع من طرف أشرف الدحماني


    المصدر: حوحو للمعلوميات https://ift.tt/2uCCTRk
    dekster
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المهووس العربي .

    إرسال تعليق