-->

إطلاق برنامج PhotoMirage الجديد والرهيب لتحريك جزء معين من الصورة

إطلاق برنامج PhotoMirage الجديد والرهيب لتحريك جزء معين من الصورة
    أعلنت شركة البرمجيات Corel عن برنامج جديد يطلقعليه PhotoMirage والذي يسمح لك بإضفاء الحيوية على الصور من خلال حركة نمط cinemagraph.  Corel PhotoMirage الجديد عبارة عن برنامج قادر على إنشاء صور متحركة في حزء معن من الصورة دون غيره .


    تتكون الرسوم المتحركة من عدة صور تظهر واحدة تلو الأخرى و هذا ما يعرفه الجميع ، وبالتالي يمكن إنشاء صور متحركة من مقاطع الفيديو ، أو من صور متعددة تم التقاطها على نحو متتالٍ.   ولكن ماذا لو كانت هناك طريقة  لتحريك جزء معين في الصورة ؟ هذا هو المفهوم الذي قدمته أداة Corel الجديدة ، وهو برنامج جديد لـلويندوز  قادر على إنشاء صور متحركة من صورة ؛ والتي يمكننا تصديرها كملف GIF أو ملف فيديو متحرك.
    بالطبع ، هناك العديد من البرامج لإنشاء صور متحركة من الصور . ولكن الشيء المثير للاهتمام حول برنامج PhotoMirage هو أن العملية تلقائية نسبياً. حيث عندما نقوم بتحميل الصورة التي نريد استخدامها ، علينا فقط الإشارة إلى البرنامج لنقاط الحركة التي نرغب في استخدامها في الصورة والمكان الذي نريد أن يتحرك في الصورة.
    يمكن أن تكون هذه النقاط من فئات مختلفة ، والأمر متروك لنا لاختيار المكان الذي نضعها فيه وكيف يجب أن ينتقلوا ؛ حيث يمكننا الإشارة إلى اتجاه  النقطة  ومدى السرعة التي نريد أن تكون عليها الرسوم المتحركة. بعد وضع النقاط في المكان الذي تريد أن يتحرك في الصورة ما تبقى من العمل يتم بواسطة البرنامج . PhotoMirage لا يستخدم الذكاء الاصطناعي أو التعلم التلقائي. ولكن  تقوم الخوارزمية التي طورتها Corel بتحديد وحدات البكسل التي اخترناها ونقلها اعتمادًا على التكوين.
    رابط تحميل البرنامج :photomirage
    يذكر أنه سبق وأن شرحنا أيضا تطبيق لهواتف الأندرويد يقوم بنفس العملية تحت عنوان : تطبيق رهيب لتحريك جزء من صورك وجعلها تبدو ساحرة تدهش كل من يشاهدها


    المصدر: حوحو للمعلوميات https://ift.tt/2urY3BR
    dekster
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المهووس العربي .

    إرسال تعليق