-->

غوغل تنشئ مفتاح USB لحماية أمان شبكتك ومنع اختراقك

غوغل تنشئ مفتاح USB لحماية أمان شبكتك ومنع اختراقك
     تسببت سرقة المعلومات الشخصية أو سرقة الهوية في قيام شركات التكنولوجيا الكبرى باتخاذ إجراءات استثنائية لمنع اختراق المدراء والموظفين من قبل المجرمين الإلكترونيين الذين يرغبون في الحصول على جميع المعلومات الممكنة من الشركة ومستخدميها.
    أحد الإجراءات التي اتخذتها غوغل لمنع ومكافحة هذا التهديد هو أن عمالها البالغ عددهم 85000 لديهم مفاتيح الأمان منذ عام 2007 ، مما يؤدي إلى منع مشاكل   مثل الإصطياد الإلكتروني .
     مفاتيح الأمان المستخدمة من قبل موظفي الشركة ، تتكون من تصميم خاص ومواصفات تتخطى خطر الانتحال وتجعل برنامج مكافحة الفيروسات هو الوحيد الذي يواجه أي خطر سيبراني.
    من خلال هذا الجهاز سيصادق عمليات تسجيل الدخول التي يقوم بها الأشخاص ، حيث سيكون من الضروري دائمًا الحصول على المفتاح في الشكل المادي للقيام بذلك ، لذلك لن يكون هناك طرف ثالث يمكنه  الدخول إلى الحسابات الشخصية إلا إذا توفر على هذا المفتاح.

    تم بناء مفتاح  Titan  بحيث لا يمكن لأي شخص آخر استنساخه أو تزويره بفضل البرامج الثابتة الخاصة التي أنشأتها نفس الشركة ، لذلك لا داعي للقلق بشأن هذا الجانب ، على الرغم من أن الخوف هو أن شخصًا آخر يمكنه سرقته منك ، ومع ذلك فلا داعي للخوف أيضًا  في حالة وجود زر يجب الضغط عليه في كل مرة تريد تحديد هويتك ، حيث يتم التحقق من الشخص الذي يريد الوصول إلى الحسابات ، بحيث إذا لم يكن قد تم تسجيله بالفعل ، فلن يسمح بالدخول.
    فيما يتعلق بتكلفة هذه الأجهزة ، علقت كريستيان براند ، مديرة منتجات الهوية والأمن في G غوغل ، أنه سيكون من الممكن الوصول إليها حتى يتسنى للجميع الحصول عليها قائلة :
    "لسنا سعداء للغاية بأن هذه الأجهزة بعيدة عن متناول العملاء الذين لا يستطيعون تحمل تكلفتها. نحن نفكر أنه  في مرحلة ما ، قد تكون هذه المفاتيح في نطاق أقل من $ 10. "
    حتى تكون قادرًا على استخدام هذه الأداة ، سيكون من الضروري أن يقبل التطبيق أو الجهاز الذي لديك   مفاتيح الأمان ، مثلما تفعل  غوغل و  فيسبوك و Dropbox و Windows و MacOS وغيرهم.


    المصدر: حوحو للمعلوميات https://ift.tt/2uTDBL1
    dekster
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المهووس العربي .

    إرسال تعليق