-->

غوغل كروم 70 الجديد جاء بميزة مشاهدة مقاطع الفيديو في نافذة متحركة التي انتظرها الجميع ! تعرف كيف تفعلها

غوغل كروم 70 الجديد جاء بميزة مشاهدة مقاطع الفيديو في نافذة متحركة التي انتظرها الجميع ! تعرف كيف تفعلها
    لقد رأينا مؤخرًا كيف أطلقت غوغل إصدارًا جديدًا من  متصفح الويب الخاص بها  Chrome 70.  وهو إصدار جاء مع بعض الميزات الجديدة التي تعرفنا عليها من هنا  ، هناك ميزة أخرى تم اكتشافها وهي القدرة على تشغيل مقاطع الفيديو في نافذة عائمة ومتحركة في المتصفح. لذلك فتتيح لنا هذه الوظيفة مشاهدة فيديواليوتوب في نافذة متحركة أثناء عملنا في تطبيقات أخرى أو مواصلة تصفح الإنترنت.
    على وجه التحديد ، كانت قد أطلقت الشركة العملاقة غوغل أيضًا مشغل اليوتوب الصغير الخاص بها تعرفنا عليه من هنا ، والذي يسمح لك بتشغيل فيديو في نافذة عائمة لكن هذا فقط على علامة التبويب هذه وتصفح موقع اليوتيوب. بالإضافة إلى ذلكيوفر هذا المشغل الصغير إمكانية وضعه في جزء الشاشة الذي نريده أو تغيير حجمه.

    بهذا المعنى ، تُعد الميزة الجديدة لـ  Chrome 70 جذابة ومفيدة للغاية لأنها تتيح لك تشغيل مقاطع الفيديو في نافذة عائمة على سطح المكتب بأكمله ، يمكننا نقلها إلى المنطقة التي تزعجنا أو تجعلها أكبر أو أصغر.
    لمشاهدة فيديو  اليوتوب في نافذة متحركة باستخدام الوظيفة الجدية في  Chrome 70 ، نذهب إلى  اليوتوب ، ونبدأ في تشغيل الفيديو الذي نريده وننقر بزر الفأرة الأيمن على المشغّل. في المرة الأولى التي نضغط فيها بالزر الأيمن سيظهر لك قائمة خاصة في YouTube ، ولكن إذا نقرنا بالزر الأيمن للفأرة للمرة الثانية فسنشاهد القائمة الخاصة بغوغل كروم

    هذا هو المكان الذي سيظهر فيه خيار Image in Image الجديد . ما عليك سوى النقر عليه ، وسنرى أن الفيديو سيتم إيقافه مؤقتًا في النافذة الرئيسية لمتصفح  كروم وسيفتح نافذة عائمة تلقائيًا  حيث يبدأ تشغيل الفيديو.
     يمكن مكن سحب هذه النافذة ونقلها أينما تريد ، وتغيير حجمها وستظل مرئية دائمًا فوق أي تطبيق تم فتحه على سطح المكتب. هذه الميزة متوافقة مع اليوتوب والمواقع الفيديو الأخرى ، ولكنها مع ذلك  قد لا تعمل على مواقع ويب معينة.
    رابط تحديث غوغل كروم إلى : Chrome 70


    المصدر: حوحو للمعلوميات https://ift.tt/2NMUQ7y
    dekster
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المهووس العربي .

    إرسال تعليق