-->

ماذا يحدث لشركة آبل ؟ طريقة سهلة جديدة بالفيديو لتخطي كود قفل الشاشة في الآيفون

ماذا يحدث لشركة آبل ؟ طريقة سهلة جديدة بالفيديو لتخطي كود قفل الشاشة في الآيفون
     الصور الموجودة  لديك على هاتفك آيفون غير آمنة ؛ الشخص نفسه الذي اكتشف  ثغرة في نظام التشغيل iOS 12 الشهر الماضي والذي سمح له بتخطي كلمة المرور ، اكتشف مشكلة أخرى.
     إضطرت آبل لحل هذا الثغرة الأولى إلى أطلاق  iOS 12.0.1 مع إصلاحات الفشل الأمني الذي كان. ومع ذلك لا يزال هذا الإصدار الجديد يعاني من مشكلات أمنية. لدرجة أنه  بعد خطوات  للغاية يمكن التجسس على صور جهاز  آيفون حتى إذا كان محميًا باستخدام رقم التعريف الشخصي أو معرف اللمس أو   Face ID.

    أصدرت شركة آبل نظام التشغيل iOS 12.0.1 قبل بضعة أيام لحل المشكلة التي سمحت بتخطي أمن جهاز  آيفون والوصول إلى الصور وجهات الاتصال على الرغم من أن الجهاز محمي باستخدام Touch ID أو Face ID ،  أو مع كلمة المرور . لكن هذا الخلل الذي تم العثور عليه الآن  في هذا الإصدار هو أسهل استغلالًا ، ويسمح لك بتخطي  قفل الشاشة والوصول إلى ألبوم الصور ، وتحديدها وإرسالها إلى أي مستخدم باستخدام "الرسائل". أي ، يمكن إرسالها إلى أي جهاز iPhone أو iPad آخر من نفس الهاتف الذكي الذي تم تنفيذ الهجوم عليه.
    تم العثور على هذا الثغرة الأمنية لهواتف آبل الذكية في دمج Siri و VoiceOver ، مثل العديد من مشكلات الأمان المشابهة التي تمت مواجهتها سابقًا. يجب عليك الاتصال برقم هاتف  آيفونالذي تم تنفيذ الهجوم عليه وتخطي الحماية فيه عن طريق  إخبار Siri 'من أنا'. ويقول الرقم.  لكن لا  ترد على المكالمة ،  بل تنقر على الجواب برسالة ثم على تخصيص. هنا يتم كتابة أي كلمة ، سيري سيطلب منه تفعيل VoiceOer ومن ثم يتم تحديد رمز الكاميرا. ثم ، يتم استدعاء سيري ويتم لمس الشاشة مرتين. عندما تصبح الشاشة سوداء ، حرك إصبعك حتى يقوم VoiceOver بوضعنا على مكتبة الصور.
    لفهم أكثر الطريقة شاهد الفيديو


    المصدر: حوحو للمعلوميات https://ift.tt/2yQKBtx
    dekster
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المهووس العربي .

    إرسال تعليق