-->

مخيف : من تحت قبره العالم ستيفن هوكينج يحذر من ظهور بشر خارقين سيدمروننا كليا

مخيف : من تحت قبره العالم ستيفن هوكينج يحذر من ظهور بشر خارقين سيدمروننا كليا
      من تحت التراب، حيث مات ستيفن هوكينج  في  25 مارس الماضي، وجّه  عالم الفيزياء الشهير، رسالة تحذيرة عن اقتراب  ظهور جيل جديد من ما قام بتسميتهم  Super Human أو البشر الخارقين هم محمييون من ضد الأمراض ويهددون وجود بقية البشرية.
    جاء هذا التحذير في كتاب لعالم الفيزياء البريطاني يُنتظر أن يتم  إصاره غدا الثلاثاء ، حيث يحتوي على آخر المقالات التي كتبها   ستيفن هوكينج المعاق جسديًا،  حيث كان قد تميّز باكتشافاته في مجال الديناميكا الحرارية والتسلسل الزمني بخصوص الثقوب الكونية السوداء،و التي قال عنها على أنها   ابلة لإصدار جسيمات ذرية.
     وفي مقتطفات من الكتاب الذي يحمل إسم " إجابات مختصرة على الأسئلة الكبرى" والذي يحمل  رؤية يائسة لمستقبل الجنس البشري، وذلك بسبب  انفلات التعديلات الجينية ونظام الذكاء الاصطناعي الجديد اللذين  سيقضيان معا على معظم البشرية ، نشرته صحيفة The Sunday Times البريطانية يوم أمس الأحد ، وجاءت باستنتاجات ستيفن هوكينج على  أن كل المؤشرات المعروفة عن محدودية الدماغ الإنساني  على المستوى الفردي والجماعي، تؤكد فعليا  أننا أمام تحدّ كبير. فالتعديلات الجينية والذكاء الاصطناعي  سيعطي جيلًا جديد من البشر الخارقين لن يترك لبقية الناس غير الانقراض التدريجي.
     يفسر ذلك بأن الأشخاص القادرين على تحمل تكاليف التعديلات الجينية سيتمكنون من إجراؤها على نحو يضاعف لهم الذكاء، والمدى الزمني للعيش، ونظام المناعة، الشئ الذي سيحولهم إلى بشر خارقين ، أما الناس العاديون من الذين لا  يتوفرون على تكلفة هذه التعديلات الجينية والذكاء الصناعي، فإنهم سيتحولون إلى فائض عن الحاجة  وينقرضون تدريجيًا.
     يذكر أن كبار عباقرة التكنولوجيا، مثل بيل غيتس وإيلون ماسك، يشاركون نفس نظرية و توقعات تطور الذكاء الاصطناعي، غير أنهم لا يذهبون بعيدًا بنفس التشاؤ كما  هو عند  ستيفن هوكينج . فهم يحصرون هذا التطور في قدرة الأجيال القادمة على الإنتاج بشكل هائل ، لكن بقدر أقل من العمالة البشرية.
    -------------

     محمد رجب


    المصدر: حوحو للمعلوميات https://ift.tt/2yik1tK
    dekster
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المهووس العربي .

    إرسال تعليق