تعرّف على أفضل 3 مواقع لضغط الصور بدون التأثير على جودتها

تلعب الصور دوراً هاماً في شد وجذب المستخدمين الخاصين بالمواقع ولذلك يتم استخدام الصور بشكل كبير ضمن التدوينات والمقالات وخصوصاً لهدف توضيح الفكرة أو الشرح، ولكن المشكلة الأكبر التي تصادف استخدام الصور هي الحجم الكبير لبعضها وإذا قمت بتغيير الحجم تتأثر دقة الصورة ولكنني بحثت عن الحلول وسأشارككم اليوم واحد من الحلول المميزة والسهلة لأصحاب المواقع أو حتى للمستخدمين العاديين عبر مجموعة من المواقع الرائعة لضغط الصور بدون التأثير على الدقة.

Compressor.io

هذا الموقع من المواقع المميزة في هذا المجال حيث أنها تدعم صيغ الصور من نوع GIF و SVG بالإضافة إلى PNG و JPEG ويستخدم الموقع عدد من التقنيات لتقليل حجم الصور مع تحسينها بشكل ملحوظ، وهذا الأمر يساعد المستخدم في تقليل حجم الصورة إلى ما يقارب 10% من حجمها الأصلي مع الحفاظ على دقتها.
أهم ما يعيب هذه الأداة هو أنه لا يمكن ضغط عدة صورة دفعة واحدة حيث بعد الدخول إلى الموقع ستضغط على زر Try It لتتمكن من استعمال الأداة.
IloveIMG 


هذا الموقع يعتبر أفضل موقع عربي لضغط الصور مع الحفاظ على الدقة، حيث أن الموقع يدعم صيغ الصور من نوع JPG و PNG و GIF بالإضافة إلى تميز الموقع بالتصميم الأنيق والبسيط والأهم هو إمكانية ضغط أكثر من صورة في نفس الوقت.
وبعد أن تقوم بضغط الصور التي تريدها يمكنك رفعها إلى خدمة الرفع Google Drive أو DropBox بشكل مباشر، وعند تجربة ضغط صورة بحجم 3.3 ميجابيات كانت النتيجة حصولنا على صورة بحجم 665 كيلوبايت فقط تجربتى مع وهو ما يعني نسبة ضغط تصل إلى 80% وهو أمر رائع جداً.
Optimizilla


هذا الموقع من المواقع المميزة أيضاً والذي أنصحكم باستخدامه بسبب السرعة والسلاسة التي يتميز لهما والتي تنجم عن استخدام تقنيات عديدة لضغط الصور. مشكلة الموقع أنه يعمل فقط مع الصور من صيغتي PNG وJPEG  ولكن يمكنك رفع إلى 20 صورة دفعة واحدة لضغطها.
كما أنه بعد أن ينتهي الموقع من ضغط الصورة يقوم بتأمين معاينة للصورة بعرض الصورة الأصلية بجانب الصورة التي تم ضغطها وتحسينها، كما أنه يمكنك تحميل الصور التي قمت بضغطها عبر النقرعلى زر Download All وبالتجربة تبين أن الموقع يمكنه ضغط الصور إلى حوالي 69% من حجمها الأصلي وهو أمر مميز أيضاً.

----------------
الموضوع من طرف مالك كابريال


المصدر: حوحو للمعلوميات http://ift.tt/2toeYWK

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة مهووس المعلوميات ©2015| ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| إتفاقية الإستخدام