تعرف على برنامج الحماية الجديد من مايكروسوفت الذي يستحيل اختراق حاسوبك به و يعمل بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي

 شهد العالم في هذه الاشهر عدة هجمات على الحواسيب  ، فبعد ان تمت السيطرة على فيروس WannaCry الخطير ، قد شهدنا ما هو اخطر منه فيروس Petya الذي يطلب الفدية ومع ذلك فلن تستطيع استعادة ملفاتك بعد ان تدفع الفدية ، ما يعني ان اصابة حاسوبك بفيروس Petya هو فقدان كافة ملفاتك وان دفعت الفدية لاستعادتها.
ولحماية المستخدمين من تلك الهجمات الخطيرة ، فقد قررت شركة مايكروسوفت  بإنشاء برنامج حماية ولكن مختلف عن  سابقيه ، حيث ان هذا البرنامج  الذي قررت مايكرو سوفت انشاءه سوف يعتمد  على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي ، هذا البرنامج  يمكنه التعامل مع تلك الهجمات المختلفة وذلك من خلال  تجاربه الخاصة ، وسوف يتعامل البرنامج دون تدخل اي شخص او انتظار الاوامر . 

تأمل مايكروسوفت من خلال هذا البرنامج القضاء علي كافة الهجمات الالكترونية وحماية مستخدميها ، وتأتي طريقة عمل البرنامج الجديد عن طريق جمع المعلومات  عن سلوكيات التطبيقات الويندوز ، وبذلك سوف يستطيع البرنامج توقع الهجمات وتحليلها والتخفيف من الاضرار في حالة وقوعها ، فلن تكون اضرار مثل الفيروسات السابقة .
كما انه ستقوم الشركة  بإدارج الميكانزمات لتحليل سلوكيات التطبيقات في التحديث الذي سيتم اطلاقة بين شهر سبتمبر واكتوبر القادم  حتى يتمكن من تحليل كافة السلوكيات وارسالها  إلى الشركة لتكنهم من استكمال بناء برنامج الحماية الجديد الذي يعمل بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي .
الشركة سوف تستعين بتحليل سلوكيات تطبيقات 400 مليون حاسوب التي سيتم ارسال التحديثات إليهم الاشهر القادمة ، وبناء على تلك التحاليلات سوف تقوم مايكروسوفت ببناء برنامج الحماية الجديد الذي سيعتمد  على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي كما يرجح انه  سيشكل  حلا للقضاء
على تلك الهجمات .
ولكن من المتوقع من شركة مايكرو سوفت كعادتها ان هذ
ه النسخة سوف تكون متاحة للمستخدمين ويندوز للاعمال وفي وقد لاحق سوف تكون متاحة للكل.


المصدر: حوحو للمعلوميات http://ift.tt/2t86BMT

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة مهووس المعلوميات ©2015| ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| إتفاقية الإستخدام