تحذير! لن يستطيع ضحايا فيروس الفدية Petya استرجاع ملفاتهم حتى لو دفعوا المال!‎

بعد انتشار فيروس الفدية المخيف Petya  الذي ضرب قبل أمس وأقفل الملفات على نحو 300،000 جهاز كمبيوتر في جميع أنحاء العالم، وجد الضحايا أنفسهم في مأزق آخر لأنهم لم يتمكنوا من الاتصال بالقراصنة الذين يتوفرون على مفاتيح بياناتهم .
كما هو الحال مع هذا النوع من الهجمات، فقد شملت رسالة قراصنة فيروس الفدية حثّ الضحايا على دفع 300 دولار في بيتكوين من أجل فك ملفاتهم واستعادتها.
ولكن على عكس الهجمات المماثلة حيث قام الضحايا بتحويل الأموال إلى محافظ بيتكوين وحيدة لكل حالة، فقد تم أمر جميع ضحايا Petya بالدفع ثم إرسال تفاصيل مثل معرّفهم في محفظة بيتكوين ومفتاح التثبيت الشخصي الناتج عن الفيروس على حواسبهم إلى عنوان بريد إلكتروني واحد .
ولكن الآن، فقد حظرت خدمة البريد الإلكتروني الألمانية Posteo هذا العنوان، وبالتالي فإنه لا يمكن للقراصنة  الولوج إلى صندوق البريد الوارد ولا يستطيع الناس إرسال رسائل إليه.
​وفقا لتقارير Motherboard فهذه أخبار سيئة ل 20 أو أكثر من الضحايا الذين دفعوا حوالي 5000 دولار في المجموع إلى القراصنة ، وأيضا فنحن لا يمكن أن نكون متأكدين مما إذا كان القراصنة قادرين في الواقع على فك الملفات لأولئك الذين دفعوا الفدية.
كما هو الحال دائما، فإن أفضل دفاع ضد فيروس الفدية هو النسخ الاحتياطي لبياناتك في كثير من الأحيان، لذلك لن يتوجب عليك تلبية مطالب القراصنة.


المصدر: حوحو للمعلوميات http://ift.tt/2s4loqz

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة مهووس المعلوميات ©2015| ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| إتفاقية الإستخدام