-->

إذا كان لديك أحد هذه التطبيقات الشائعة على هاتفك الأندرويد فاحذفها : فهي تحتوي على فيروسات خطيرة

إذا كان لديك أحد هذه التطبيقات الشائعة على هاتفك الأندرويد فاحذفها : فهي تحتوي على فيروسات خطيرة
    يعد بلاي ستور اليوم  أكثر تاجر التطبيقات شعبية  بجوار متجر تطبيقات iOS. ووفقًا للبيانات الواردة من AppBrain ، يحتوي متجر غوغل هذا على   ما مجموعه 3,675,626 تطبيقًا ، من بينها 13٪ فقط منها تعتبر منخفضة الجودة. و تطبيقات سمعة مشكوك فيها  مليئة بالبرامج الضارة ، والتي  تتلاعب ببيانات المستخدمين الشخصية .
    خطير جدا سارع لحذف هذا التطبيق المشهور حالا على هاتفك ! لن تصدق ما يفعله بالعرب
    وعلى الرغم من أنه قد يبدو أن هذه التطبيقات الخبيثة تفتقر إلى النجاح ، فقد كشف خبير الأمن السيبراني لوكاس ستيفانكو عن 15 تطبيقًا جديدًا ، والتي  تحتوي على جميع أنواع  البرامج الضارة  في شفرتها ، من بين الأكثر شيوعًا  و التي لديها أكثر من 400،000 تنزيلات في صنفت   جيدة بين عامة الناس.
    من خلال حساب  تويتر الخاص به ، أفاد الموظف في شركة أمان الكمبيوتر ESET أن هذه التطبيقات تحمّل جميع أنواعadware وبالتالي ، يمكن لمطوري البرامج عرض الإعلانات غير المرئية باستمرار على الهاتف المحمول ، وبالتالي إبطاء الجهاز.
    و يوضح موظف ESET في حسابه على  تويتر أنه على الرغم من أن هذه التطبيقات لها تقييمات إيجابية بشكل عام ، فإنها تخفي في شفرتها جميع أنواع البرامج الضارة  التي تهدد تشغيل الهاتف المحمول ويمكن أن تعرض للخطر معلوماتك الشخصية
    هذه هي التطبيقات الخمسة عشر التي يمكن أن تعرض هاتفك المحمول للخطر ، كما هو موضح من قبل خبير الأمن السيبراني هي Allconvert , MyCookBook , Converto , Crypto Wall , Awesome Converter , Sportify , Sandi Generator PassCreator , Exchange Calculator Plus , Coincheck , RoutePoint , SportAge , SportKeeper , BitKeep ,  Cold Glass y Yoga mastering
    بعد الإبلاغ عنها إلى غوغل، حذفتها الشركة كلها. ومع ذلك ، إذا كان لديك أي منها مثبتًا ، فلن يتم حذفه تلقائيًا. لذلك ، عليك فقط حذفها لمنع مطوريها من أخذ بياناتك أو تثبيت تعليمات برمجية ضارة على هاتفك المحمول.


    المصدر: حوحو للمعلوميات https://ift.tt/2rIKCfp
    dekster
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المهووس العربي .

    إرسال تعليق