ما هو الصوت المحيطي الإفتراضي المدهش ؟ وإليك تطبيق رائع للحصول عليه في هاتفك الأندرويد

عندما نفكر في الصوت المحيطي، عادةً ما نفكر في إعداد السماعات. ومع ذلك، هناك أساليب تستند إلى البرمجيات لتحقيق تأثير مماثل. الصوت المحيطي الظاهري أو الإفتراضي هو طريقة تعتمد على البرمجيات لإنشاء تأثير الاتجاهية من عملية تشغيل الصوت. هذا يجعل من الممكن الحصول على بعض الأصوات المثيرة للإعجاب من الأجهزة التي تحتوي على خيارات إعداد بسيطة للسماعات مثل الهواتف والأجهزة اللوحية. حيث أن أجهزة Android ليست استثناءً، بل إن بعض الهواتف مثل Samsung galaxy S line تأتي مع ميزة Surround Sound. في الحقيقة هذا أمر رائع كما أنه مثير للاهتمام ولكن كيف يعمل، وكيف يمكنك تمكين ميزة Surround Sound على هاتف Android الخاص بك؟
كيفية عمل الصوت المحيطي الإفتراضي VIRTUAL SURROUND SOUND
من أجل الحصول على فهم أفضل للصوت المحيطي الإفتراضي، من المفيد أن ننظر في كيفية عمل صوت ستيريو عادي. صوت الستيريو يتكون من قناة الصوت اليسرى و اليمنى. يعطي صوت الاستريو بعض الإحساس بالاتجاهات بسبب اختلافات الحجم بين القناتين الصوتيتين.
تخيل أن تكون في حفلة موسيقية وهناك عازف جيتار على يسارك والمغني على يمينك. سوف تلتقط أذنيك الفرق في الحجم القادم من كلا الشخصين وهذا هو نفسه عملية عمل صوت الستيريو. يعمل الصوت المحيطي الظاهري عن طريق خداع عقلك إلى التفكير في أن مصدر صوت قادم من اتجاهات متعددة عندما يتم تشغيله فقط من خلال القنوات الصوتية اليسرى واليمنى. في حين يستخدم صوت الستيريو الاختلاف في الحجم بناءً على موقع مصدر الصوت لخلق إحساس بالاتجاه، فإن الصوت المحيطي الافتراضي يذهب خطوة أبعد عن طريق إدخال تأخير في تشغيل مصدر صوت.

بالعودة إلى مثال الحفل، إذا كان عازف الجيتار أقرب إليك، فسوف تسمعه بأذنك اليسرى قليلاً قبل أن تسمع المغني بأذنك اليمنى. يعمل الإعداد المحيطي الظاهري عن طريق إدخال تأخير بين القنوات اليمنى واليسرى لمصدر الصوت لتقليد ذلك. يمكن لأدمغتنا معالجة مثل هذا التأخير بشكل شبه فوري في وضع عالمي حقيقي وهذا ما يسمح لنا بتحديد موقع الأصوات التي نسمعها. ومن خلال بناء و إنشاء البرامج الذكية التي تقدم التأخير بين القنوات اليمنى واليسرى، يمكن إنشاء إحساس بصوت متعدد الاتجاهات.
كيفية الحصول على الصوت المحيطي الإفتراضي على جهاز الأندرويد الخاص بك
إذا لم يكن لديك جهاز Samsung Galaxy S فأنت مازلت محظوظًا. قم بتثبيت تطبيق يدعى بـ Noozxoide EIZO-rewire PRO وستتمكن من الحصول على صوت محيط افتراضي على جهاز الأندرويد الخاص بك. عند تمكين الخيارات المختلفة التي يوفرها تطبيق Noozxoide EIZO-rewire PRO، فإنه يؤثر على إخراج الصوت على مستوى النظام بأكمله. ببساطة من خلال تثبيته وتمكين الخيارات التي تريدها سوف تسمع الفرق عند تشغيل مصدر الصوت.
بعد تحديد نوع السماعة التي ستستخدمها، فإن الخيار الذي سيُمكِّن فعلًا الصوت المحيطي الظاهري يدعى Create Create VSUR on practical monitor تحت القسم الفرعي NOOZXOIDE LogicSurroundES. ستتمكن أيضًا من اختيار نوع بيئة الغرفة التي ترغب في تشغيلها. هناك خيار التركيز الذي يهدف لتجربة قريبة المدى. هناك أيضًا خياران Studio و خياران Live. هناك أيضًا بعض الخيارات الأخرى لتغيير الصوت أثناء تشغيل قسم NOOZXOIDE Balance XEQ و قسم NOOZXOIDE Psychoacoustics II. تهدف الخيارات المتوفرة تحت NOOZXOIDE Balance XEQ إلى إنتاج "صوت أنيق ومتعدد الاستخدامات بينما الخيار الذي يوجد تحت NOOZXOIDE Psychoacoustics II يعمل على جعل الصوت أكثر عمقًا وأكثر قوة.
قد لا يبدو الصوت المحيطي الإفتراضي صوتًا رائعًا مثل الصوت المحيطي الحقيقي، ولكنه بالتأكيد خدعة أنيقة ستعزز تجربة الاستماع أثناء اللعب ومشاهدة الأفلام على جهاز Android الخاص بك. نظرًا لأننا ننفق الكثير من الوقت مع أجهزتنا المحمولة، فإن الأمر يستحق الشرح والتجربة لتحسين تشغيل الصوت بحيث يمكن الحصول على أفضل تجربة ممكنة.
رابط تحميل تطبيق Noozxoide EIZO-rewire™ PRO
---------------
الموضوع من طرف شربل كبريال


المصدر: حوحو للمعلوميات https://ift.tt/2L4lI2K

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة مهووس المعلوميات ©2015| ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| إتفاقية الإستخدام