خبر مفرح لشركة ZTE بعد قرارها وقف نشاطها في صناعة الهواتف الذكية

خبر مفرح لشركة ZTE بعد قرارها وقف نشاطها في صناعة الهواتف الذكية
بعد أن تعرضت لعقوبات أمريكية صارمة خلال الفترة الأخيرة، قررت الشركة الصينية الشهيرة ZTE لوقف عدد من أنشطتها وعلى رأسها صناعة الهواتف الذكية بسبب منع التعامل معها من طرف صناع المكونات التي تدخل صناعة هذه الأجهزة، لكن الشركة تلقت بالأمس خبار إيجابيا.

وكانت السلطات الأمريكية قد قررت فرض حظر على شركة ZTE الصينية متمثلا في منع الشركات من تزويد الشركة الصينية بمكونات صناعة الهواتف الذكية كشركة كوالكوم لصناعة المعالجات، وذلك بسبب اتهامات من السلطات للشركة بخرقها للحظر التي تفرضها الولايات المتحدة الأمريكية على كل من دولتي إيران وكوريا الشمالية.

ويمتد القرار الأمريكي على شركة ZTE مدة سبع سنوات ما سيكبد الشركة الصينية خسائر كبيرة جدا، وهو ما دفعها في نهاية المطاف إلى الإعلان عن وقف أنشطها الرئيسية وتوقيف مصنعها في مقاطعة شينزن في الصين، لكنها شددت على أنها مازالت في مفاوضات مع الحكومة الصينية لتعديل أو إلغاء قرار الحظر.

الخبر المفرح جاء من طرف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حيث أشار في تغريدة على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أمس الأحد، أنه ورفقة الرئيس الصيني "شي جين بين" يعملان معا لحل مشكلة شركة ZTE التي تعد واحدة من كبار الشركات الصينية العاملة في مجال صناعة الهواتف الذكية لإيجاد حل سريع للحظر المفروض عليها خصوصا مع التهديد بفقدان العديد من مناصب العمل.


from موضوع جديد لك https://ift.tt/2ID8dZm

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة مهووس المعلوميات ©2015| ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| إتفاقية الإستخدام