-->

مايكرسوفت تقوم بتحديث الفكرة لأول مرة منذ 20 عاما وإليك جميع الميزات الجديدة التي ستضاف إليها

مايكرسوفت تقوم بتحديث الفكرة لأول مرة منذ 20 عاما وإليك جميع الميزات الجديدة التي ستضاف إليها
     الويندوز هو نظام التشغيل الأكثر استخدامًا على أجهزة الكمبيوتر حول العالم. وعلى الرغم من أن نظام التشغيل  الويندوز 10  يتحسن ويبدو أكثر حداثة ، إلا أن هناك أجزاء من نظام التشغيل لم تتغير خلال عقود. فبعد تغيير لوحة الألوان في موجه الأوامر CMD لأول مرة منذ 20 عامًا ، أصبح الآن الدور على المفكرة التي ستتلقى أخبارًا مثيرة للاهتمام.
    وإذا كنت تستخدم  الفكرة  كثيرًا في الويندوز ، فمن المحتمل أنك تستخدم إصدارات أكثر اكتمالاً مثل برنامج  Notepad ++ ، وقد تكون ستستخدمه لسنوات. ومع ذلك  فستقوم  مايكرسوفت الآن ببتحديث هذا  برنامج المفرة أخيراً بتحسينات ، غير أنها  لن تأخذها إلى مستوى تعقيد Notepad ++ ،  ولكن ستضيف وظائف ضرورية بالفعل.
    من بين الميزات الجديدة التي ستحصل عليها الفكرة نجد إمكانية استبدال النص بالبحث ، وهو أمر ضروري في برنامج  Word حتى الآن. يمكننا أيضًا تكبير النص باستخدام عجلة الماوس والتحكم به . فحتى الآن  إذا أردنا تغيير حجم النص كان من الضروري الانتقال إلى "تحرير" وتغيير حجم الخط. لن يعمل الزوم الذي نقوم به الآن في المفكرة على تغيير حجم الخط ، حيث سيتعين علينا مواصلة الانتقال إلى القائمة المعتادة.
     ستضيف مايكروسوفت أيضًا دعمًا لخطوط جديدة لعرضها كما هو الحال في كل من Linux و Mac ، وهكذا عندما نفتح نصًا بها  لن نحصل على كلمات متشابكة ، ولكننا سنحترم فواصل الأسطر كما نرى في الصور التالية ، والتي أجبرتنا على اللجوء إلى Wordpad إذا أردنا الحصول على فواصل الأسطر.

    سيتم تفعيل شريط الحالة ، الذي كان من المفترض أن يتم تنشيطه يدويًا ، افتراضيًا ، مع عرض معلومات مثل الخط والعمود الذي نحن فيه ، أو الزوم الذي قمنا بتطبيقه ، أو الترميز الذي نستخدمه للنص
    سوف تصل جميع هذه المستجدات والمزيد إلى  الفكرة بدءاً من إصدار Windows 10 Redstone 5 ، والذي سيطلق عليه فيما يبدو تحديث Windows 10 October 2018 .


    المصدر: حوحو للمعلوميات https://ift.tt/2L3GYbE
    dekster
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المهووس العربي .

    إرسال تعليق