-->

تعرف على 4 شخصيات تدعى أنها ساتوشي ناكاموتو مخترع عملة البيتكوين ! فمن فيهم على حق يا ثرى؟

تعرف على 4 شخصيات تدعى أنها ساتوشي ناكاموتو مخترع عملة البيتكوين ! فمن فيهم على حق يا ثرى؟
    أصبحت عملة البيتكوين حديث الساعة، ونسبة كبيرة جدا من المستخدمين قد سمعوا بلا شك عن هذه العملة، حتى أولئك الذين لا يميلون كثيرا إلى التقنية، لكن السؤال الأهم من الذي إخترع عملة البيتكوين ؟   
    سأقدم لك في هاته التدوينة أربع شخصيات تدعي أنها ساتوشي ناكاموتو مبتكر لعملة البيتكوين، وسأعطيك معلومات مهمة جدا ستقرب لك الصورة لهاته الشخصية المجهولة التي حيرة العالم لحد الأن، بحيث لجأت العديد من وسائل الإعلام إلى الشروع في البحث بشكل معمق عن طريق مقارنة اسمه، والبحث عن جميع الأشخاص المرتبطين الذين من الممكن أن يكونوا مخترعين هذه العملة.
    أول شخصية:  Craig Wright

    وهو رائد أعمال أسترالي صاحب شركة برمجيات اعترف أنه هو العقل المدبر وراء تقنية الدفع التي غيرت وجه الشبكة العنكبوتية، وقدم تأكيدات ودلائل ووثائق لمفاتيح التشفير التي تم إنشاؤها خلال الأيام الأولى لاختراع هذه التقنية، لكن مع ذلك ورغم تصديق الكثيرين لأقواله، فإن ذلك لم يكن كافيا على ما يبدو، وفي النهاية تلك الادعاءات ليست سوى كلام نظري من الممكن أن ينطبق على أي شخص بتلك المؤهلات، ولا تعتبر دليلا قاطعا على أنّه هو فعلا من ابتكر البيتكوين.
    ثاني شخصية Hal Finney
    كان له الفضل في تطوير عدة ألعاب أثناء حياته المهنية في سن مبكر من عمره, وفي سنة 2009  ابتكر أول دليل قابل لإعادة الاستخدام لنظام التشغيل للبيتكوين, ما جعل التكهنات بأنه مبتكر هاته العملة, وقد سبق لأحد الصحافيين أن سأله قائلا له هل أنت ساتوشي ناكاموتو؟ فأجاب بكلمة واحدة وهيا لا وبعد مدة مرض مرضا شديد جدا وتوفى, لكن تم الإعتراف به  بأنه أول شخص يتلقى معاملة عن  طريق عملة البيتكوين من مخترعه وقد يكون هوا نفسه.ثالث شخصية Nick Szabo 
    وهو أحد العلماء المهتمين بالعملات الرقمية والمسئول عن تطوير أنظمتها, يعطي تحليلات وتوقعات بعدة مواقع ومدونات عن مستقبل العملات, وهوا أيضا يدعي أنه هوا شخصية ساتوشي ناكاموتو ولم يعطي أي دلائل ورغم هذا, فشريحة واسعة من الناس تعتقد على انه هوا الشخصية المؤسسة لعملة البيتكوين, بسبب براعته في التحليل وخبرته الكبيرة في مجال العملات الرقمية.      
    رابع شخصية Dorian Nakamoto المثيرة للجدل
    اسمه يلمح للإسم أو اللقب المشهور لمبتكر البيتكوين، هو عالم ياباني أصبحت وسائل الإعلام تلاحقه بالكاميرات بكل مكان و محاولة الحصول على أي تصريح منه يثبت علاقته بعملة البيتكوين، ما تسبب له بالمضايقة بعد أن بدأ الصحافيون يتبعونه أينما ذهب وارتحل، لذلك قام برفع قضية في المحكمة اليابانية ضد هؤلاء الصحافيين بسبب المشاكل المعنوية والنفسية التي يسبونها له،  ويرجع هذا  لتصريحه بمقابلة تلفزيونية على انه هو المؤسس لعملة البيتكوين، لكن لم يستطع إثبات انه الشخص الحقيقي وراءها وحتى اليوم هو مجرد إدعاء لا دلائل له.
    هناك شخصيات أخرى تدعي على أنها ساتوشي ناكاموتو، لا كن جمعت لك أبرزها فقط فمن بين كل الشخصيات التي قدمتها لك،لا أحد متفق على أنها شخصية ساتوشي ناكاموتو كما قلت لك، ولا معرفة حتى هل هوا ذكر أم أنثى، لا كن في نظري الشخصي فمخترع البيتكوين معروف لذي المخابرات الأمريكية، وهيا لا تريد الإفصاح على إسمه  لسبب ما قد يكون اقتصادي أو سياسي أو غيره, وحتى نحن لا يهمنا من يكون صراحتنا فدعونا نربح من هذا الابتكار آو هاته التكنولوجيا ونستفيد منها في حياتنا, لا كن عندما ينتهي تعدين العدد النهائي من البيتكوين والذي هوا 21 مليون حبة, أنداك سنعرف من هوا ساتوشي ناكاموتو لأنه بكل بساطة سيصنف بأنه أغنى رجل في تاريخ البشرية،  لكن السؤال الذي يجب أن نجد له جواب:
     ما السبب الذي يجعل شخصا وصل إلى هذا الاختراع لإخفاء هويته ! وقد ينال الشهرة الواسعة وربما براءات اختراع إذا تم الكشف عن هويته؟ باب النقاش مفتوح بالتعليقات أسفل ... 
    التدوينة من طرف (المهدي الوصاف) ضمن مسابقة حوحو لربح 500 دولار


    المصدر: حوحو للمعلوميات https://ift.tt/2OhANPX
    dekster
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المهووس العربي .

    إرسال تعليق