-->

أيام الفيس بوك أصبحت معدودة ! هذا الموقع سينسف الفيس بوك من الوجود

أيام الفيس بوك أصبحت معدودة ! هذا الموقع سينسف الفيس بوك من الوجود
    يمكن أن يكون موقع  Openbook قاتل الفيس بوك على الإنترنت بسبب ما يتميز به من مراعاة للخصوصية والشفافية ، وخلوه من الإعلانات، وفوق كل ذلك فهو مفتوح المصدر.
    يحاول موقع  الفيس بوك في الوقت الحالي استعادة ثقتنا نحن كزبائن ومستخدمين. ولقد تعثر عملاق وسائل الإعلام الاجتماعية من أزمة إلى أخرى خلال الأشهر الأخيرة ، وبات واضحًا أن الكميات الضخمة من البيانات التي نجمعها ليست في أيد أمينة، حيث تمكن كل من المحللين المقيمين في روسيا والمتحدين الذين يتحدون النظم الحديثة، من الحصول على الكثير من بيانات مستخدمي فيسبوك ومن ثم استخدامها للتلاعب بالجمهور.

    وبناءً على ذلك ، يحاول فيس بوك أن يخبرنا أنه يعرف أن هذا ليس ما هو عليه ، لكن الثقافة الشعبية السائدة بدأت بالفعل في التراجع. أعطى جون أوليفير ، المضيف في شبكة HBO ، إعلانات التسوية في الفيسبوك ضربة جيدًة  وتمت إزالة أكثر من 100 مليار دولار من قيمة أسهم فيسبوك ، وقد تكون هناك عواصف أسوأ في الأفق بالنسبة للموقع الأزرق العملاق، في شكل منافسة أخلاقية.
    يعد موقع Openbook بكونه شبكة اجتماعية لن تعرض الإعلانات، ولن تتبع سلوك المستخدمين أو عادات الويب، ليست الشبكة الاجتماعية الأولى للخصوصية الوحيدة التي تضرب الإنترنت ، ولكن لديها بضعة أمور تسير بها بالنسبة للآخرين ، ولقد حظيت أوبن بوك بدعم بعض الأسماء الكبيرة في عالم التكنولوجيا ، مثل منشئ تشفير ( PGP وهو أكثر أشكال تشفير البريد الإلكتروني استخداماً) ، وتدعي أنها تجعل من السهل للغاية نقل الصور ومقاطع الفيديو والدردشات من غيرها من الشبكات الإجتماعية.

    يبدو تصميم أوبن بوك مألوفًا للشبكات الاجتماعية الأخرى ، ولكنه خالٍ تمامًا من التضخّم ولا يحتوي على أي إعلانات. وسيروق الشكل المميز لهذه الشبكة الاجتماعية الجديدة أيضًا الأشخاص الذين يشعرون بقضاء الكثير من الوقت في تصفح وسائل الإعلام الاجتماعية. كما سيحصل المستخدمون على إشعارات أقل بكثير مما يتلقونه حاليًا على الشبكات الاجتماعية الأخرى مثل Facebook و Instagram.
    حتى الآن، فإن  أوبن بوك  يتم تمويله ذاتيًا بالكامل من قبل الفريق المعني ولم يتم نشره على الإنترنت بعد. وشتسهد المرحلة التالية من التطوير أن الفريق  الفني الذي يتولى  أوبن بوك  يحاولون جمع  100.000 دولار من خلال برنامج حملة  Kickstarter الملحق، حتى يتمكنوا من البحث عن إصدار عام في العام المقبل. وحتى وقت كتابة هذا التقرير، تمكنوا من بلوغ 25 في المائة من هدفهم مع بقاء 16 يوماً لاستكمال الباقي. تقبل حملة Kickstarter التبرعات بمبلغ أقل من دولار واحد ، وسوف يحصل كل من يتعهد بذلك في وقت مبكر من شهر مارس 2019 وسيضاف اسمه إلى كتاب (مؤسسي أوبن بوك)
    وبمجرد أن يتم فتح أوبن بوك  تكون الخطة من أجل أن يكون هناك سوق أوبن بوك. ستقوم الشبكة بعد ذلك بقطع جميع المعاملات واستخدام العائدات لدفع تكاليف الحفاظ على تواصل الجميع.
    هذا النوع الجديد من مشروع الشبكات الاجتماعية يمكن أن يكون مجرد حل لأزمات بيانات المستخدمين التي استحوذت على العالم مؤخرًا. يبدو أن أي شيء سيعيد المستخدمين إلى التحكم في بياناتهم يبدو أمرًا جيدًا، كما أن تحقيق اللامركزية في مجموعة كبيرة من بيانات المستخدمين المتعقبة يعني أنه سيكون من الأصعب على الجهات الفاعلة الشائنة وضع يدها عليها.

    -----------------
    التدوينة ضمن مسابقة حوحو لربح 500 دولار


    المصدر: حوحو للمعلوميات https://ift.tt/2O1qoXV
    dekster
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المهووس العربي .

    إرسال تعليق