-->

ما يجب عليك القيام به في حالة عدم حفظ الملفات المحذوفة في الويندوز في سلة المحذوفات

ما يجب عليك القيام به في حالة عدم حفظ الملفات المحذوفة في الويندوز في سلة المحذوفات
     إذا كنت تقرأ هذه السطور ، فقد وجدت بالتأكيد أنه بعد حذف بعض الملفات في نظام التشغيل  الةيندوز ، تكون قد ذهبت إلى سلة المحذوفات لاستعادتها  وتجد أنها غير موجودة فها . وإذا واجهت هذا المشكل سنعرض عليك ما يجب فعله إذا كانت الملفات المحذوفة في  الويندوز  لم تجدها في سلة المحذوفات.

    بشكل افتراضي ، عندما نقوم بحذف ملف أو مجلد في الويندوز ، يتم تخزين هذه  الملفات في سلة المحذوفات. على وجه التحديد  يأخذها نظام التشغيل مباشرة إلى مجلد النظام $ Recycle.bin ، وهو الذي يتوافق مع سلة المحذوفات ، بحيث يمكننا استعادتها قبل أن يتم التخلص منها تمامًا.
    ومع ذلك ،  فبعد حذف ملف أو مجلد لا يذهب إلى سلة المهملات ، فقد يكون ذلك بسبب أننا نضغط على المفتاح Shift أثناء حذف  الملف . يؤدي هذا إلى حذف الملف أو المجلد نهائيًا ولا يمر عبر المهملات. لذلك ، يجب أن نتجنب الضغط على مفتاح shift عند حذف  الملفات في الويندوز.
     إذا قمنا بحذف الملفات من موجه الأوامر cmd ، فلدينا مشكلة أيضًا ، لأن ما نقوم بحذفه من سطر الأوامر لن يمر عبر سلة المحذوفات ، وبالتالي لن نكون قادرين على استعادته.
    من الممكن أيضًا أن تتم تهيئة سلة المهملات بحيث لا ينقل اليندوز الملفات إلى سلة المهملات . و للتحقق من هذا الإعداد وتغييره ، نضغط بزر الفأرة الأيمن على أيقونة سلة المحذوفات على سطح المكتب لدينا  ونضغط على  خصائص..
     سيؤدي هذا إلى فتح نافذة  ، و خيار : عدم نقل الملفات إلى سلة المحذوفات ، وإزالة الملفات فورًا عند حذفها. إذا وجدت فيه علامة فيجب عليك إزالتها إذا كنا نريد نقل الملفات إلى سلة المهملات عند حذفها.
    وأخيرًا ، من المحتمل أيضًا أن يكون لدينا تلف في سلة المهملات وهذا هو سبب عدم تخزين الملفات أو المجلدات المحذوفة فيها. في هذه الحالة ، يجب أن نحاول إعادة تعيين  سلة المهملات لجعلها تعمل مرة أخرى بشكل صحيح. للقيام بذلك ، نقوم بفتح نافذة في موجه الأوامر cmd  بأذونات المسؤول و وضع هذا الأمر :
    rd /s /q C:\$Recycle.bin
    بعد ذلك ، أغلق موجه الأوامر وأعد تشغيل الويندو...

    إقرأ أيضا : استرجاع بقوة وبسرعة ملفاتك المحذوفة من سلة المحذوفات


    المصدر: حوحو للمعلوميات https://ift.tt/2u9xa5h
    dekster
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المهووس العربي .

    إرسال تعليق