-->

بعد تسابق الشركات لإطلاقها ، هل نحن حقا بحاجة إلى هاتف مع 10 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي الرام ؟

بعد تسابق الشركات لإطلاقها ، هل نحن حقا بحاجة إلى هاتف مع 10 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي الرام ؟
    أكدت شركة XIAOMI أن تاريخ تقديم هاتفها الجديد  Mi MIX سيكون 25 أكتوبر ، وفي الوقت الحالي نعرف بالفعل العديد من خصائصه بفضل الشركة نفسها ، والتي سربت شريط فيدي حيث يؤكد أنه سيكون أول هاتف ذكي للشركة  بمساحة 10 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي الرام.
    منذ بضعة أسابيع  ، سربت معلومات حول هاتفم OPPO Find X الذي سيحتوي أيضًا على 10 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ، لذا يريد الصينيون مرة أخرى أن يصنعوا لهم  تاريخ لكن  هل فعلا نحتاج إلى هذه المساحة الكبيرة ؟
    لا بالطبع  ، لا نحتاج إلى هذا الحجم ، في الواقع هناك أجهزة كمبيوتر تعمل بنظام  الويندوز تعمل بشكل جيد مع ذاكرة وصول عشوائي أقل من ذلك ، لذا لن يحتاج هاتف أندرويد إلى 10 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ليعمل كما ينبغي.

     تذكر أن قبل بضع سنوات مضت بدأت السباق بين الشركات لمن يضع المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي في هاتفها ، بدءا من 3 غيغابايت ، ثم 4 و مرورا إلى  6 غيغابايت ، و على الرغم من أن هناك إصدارات الآن  تحمل 8 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ، والتي أيضا مبالغ  فيها.  فنفش الشيء بالضبط كان يحصل مع ميغابكسلات الكاميرات ، حتى أدركنا أن هذا ليس ضروريا.
     لقد تحسن أندرويد كثيرًا بمرور الوقت ، وصدقني عندما أقول إن 10 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي فهي مضيعة للمال أكثر من كونها ميزة ستساعد  المستخدم ، أو على الأقل هكذا أراها ، لأني أشك في أنهم سوف يستخدمون كل هذا من أجل التسويق والربح المادي ، حتى لو أخبروني أنهم سوف يستخدمون هذه المساحة في الهاتف للألعاب والتطبيقات ذات الإمكانيات العالية في النظام.
    لإعطاءك مثال على ذلك ، أظهرت  غوغل أنك كمستخدم لا تحتاج إلى أكثر من 4 جيجابايت  في الهاتف الذكي مع  أندرويد خام  ، وأعتقد أنه مع 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي  فهي أكثر حتى إذا استخدمنا هاتف Huawei أو Xiaomi أو  سامسونغ  ، وهذا هو السبب في أني أعتبر أنه حتى الهواتف التي تحتوي على 8 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي هي زائدة ، على الرغم من أنه سيكون هناك أولئك الذين يفضلون ذلك على ما  شئ مفقود.
    تساعد ذاكرة الوصول العشوائي RAM بشكل أساسي المعالج في تنفيذ مهام وتطبيقات الهاتف الخاص بنا ، وعلى الرغم من وجود تطبيقات لا تزال تستخدم  مساحة مفرطة في الرام  تطبيق الفيسبوك على سبيل المثال ، فإن الحقيقة هي أنها ليست حالات من شأنها الإضرار بأداء  الهاتف إذا كان لدينا 4 أو 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي فيه .
    بخلاصة الهاتف الذي يحتوي على المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي يعني أنه سيكلف المزيد من المال ، وعلى الرغم من أن XIAOMI هي ماركة تمتلك عادةً  هواتف ممتازة من حيث الجودة  و السعر ، فإن  الهاتف ب 10غيغابيت سيكلف الكثير من المال مقارنة ب 4 و 6 و 8 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ، وهو ما أراه ببساطة طريقة بسيطة لإهدار المال.


    المصدر: حوحو للمعلوميات https://ift.tt/2Cmr3R0
    dekster
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المهووس العربي .

    إرسال تعليق