في منشور على مدونتها، أعلنت ميتا عن إعادة تصميم فيسبوك ليُصبح أقرب إلى إنستغرام. تشمل التغييرات، المتاحة ابتداءً من اليوم، صفحة أخبار أكثر جاذبية مع نظام تصفح مُحسّن. ورغم أن واجهة المستخدم لا تختلف تمامًا عما اعتاد عليه فيسبوك، إلا أن التعديلات تُحسّن تجربة المستخدم من خلال تقليل عدد الخطوات اللازمة لإنجاز بعض الإجراءات.
على سبيل المثال، إذا نشرتَ عدة صور في تحديث واحد، فسيتم ترتيبها في شبكة موحدة. يمكن للمستخدمين الإعجاب بصورة بالنقر عليها مرتين، أو النقر عليها مرة واحدة لعرضها بملء الشاشة. سيتم تطبيق مفهوم الشبكة أيضًا على نتائج البحث، حيث سيتم دمج الصور ومقاطع الفيديو باستخدام نفس التنسيق للحفاظ على واجهة مستخدم متناسقة.
من التغييرات الأخرى التي يقدمها شريط علامات تبويب جديد يضع الميزات الأكثر استخدامًا في المنتصف. سيجد المستخدمون اختصارات للوصول إلى ريلز، والأصدقاء، والسوق، والملف الشخصي، والإشعارات في الشريط السفلي. بينما لا يمكن تخصيص هذه القائمة، يقدم ميتا تصميمًا جديدًا للقائمة مع اختصارات للوصول إلى صديق أو صفحة أو مجموعة.وقالت الشركة في بيان صحفي: "لطالما كان هدف فيسبوك هو تسهيل البقاء على اتصال وثيق بالأشخاص والأشياء التي تحبها".
فيما يتعلق بإنشاء المحتوى، أعادت ميتا تصميم عملية مشاركة القصص والمنشورات في موجز الأخبار. يستوحي فيسبوك أفضل ميزات إنستغرام، مثل إضافة الملصقات والموسيقى أو الإشارة إلى الأصدقاء في المنشور، ويستخدم واجهة مستخدم أبسط. وتؤكد الشركة أن واجهة المستخدم الجديدة تتيح إنشاء المحتوى بأقل قدر من المشتتات، وتوفر أدوات لمراقبة التعليقات والمحادثات على كل منشور.
عدّلت ميتا خوارزميتها لمساعدتك في العثور على أشخاص ذوي اهتمامات مماثلة. على سبيل المثال، إذا ذكرت أنك تشجع ريال مدريد، وتستمتع بألعاب الفيديو القديمة، وتتعلم البرمجة، فسيعرض لك فيسبوك أصدقاء قد تتواصل معهم. يبدو أن هذه الاقتراحات تستند إلى المعلومات التي تنشرها علنًا، وليس بالضرورة إلى أشخاص تربطك بهم علاقات مشتركة، وهو ما قد يزعج البعض.
ستشمل التغييرات في نظام اكتشاف المحتوى أيضًا. وكما هو الحال مع إنستغرام، يستوحي فيسبوك خوارزميته من خلال أدوات تحكم لاستبعاد المنشورات غير المرغوب فيها. فإذا لم يعجبك منشورٌ ما في قسم "ريل" أو اقتراحٌ في موجز الأخبار، يمكنك الضغط على علامة "X" لإبلاغ التطبيق بعدم اهتمامك. مع الأسف، لا يوفر فيسبوك خيارًا لإيقاف عرض المحتوى أو حظر مُنشئ المحتوى مباشرةً من هذه القائمة.
سيتوفر التصميم الجديد لفيسبوك ابتداءً من اليوم، على الرغم من أن بعض الميزات (مثل تنسيق البحث الجديد بملء الشاشة) ستُضاف خلال الأشهر القادمة. وقالت الشركة: "هذه التحسينات ليست سوى بداية لجعل فيسبوك أكثر تنظيمًا وسهولة في الاستخدام، حتى تتمكن من التركيز على الأشخاص والاهتمامات الأكثر أهمية بالنسبة لك".
المصدر: حوحو للمعلوميات https://ift.tt/doPMAJ7

تعليقات: 0
إرسال تعليق