-->

هذه الشواحن لا أنصح بأن تشحن بها هاتفك بسبب مخاطرها العالية

هذه الشواحن لا أنصح بأن تشحن بها هاتفك بسبب مخاطرها العالية

    هناك شيء مهم جدًا لسلامتنا، ولكن القليل من الناس يأخذونه في الاعتبار، وهو الشاحن، فهو ملحق أساسي للاستمتاع بهواتفنا، حيث يتعين علينا في معظم الحالات شحنها يوميًا أو على الأكثر كل يومين. هذا العنصر مهم جدًا، ليس فقط للصيانة الصحيحة لخلايا البطارية، ولكن أيضًا الشاحن السيئ يمكن أن يكون سببًا في نشوب حريق في المنازل، كما حدث بالفعل في بعض المناسبات في بلدان مختلفة حول العالم.

    نظرًا لأنه لا أحد يريد أن يعاني من مشكلة خطيرة بسبب شاحن الهاتف المحمول الخاص بنا، فنحن نريد مساعدتك وننصحك بشأن جميع أجهزة الشحن التي يجب ألا تستخدمها أبدًا، ناهيك عن استخدامها دون إشراف البالغين والأشخاص المسؤولين، في حالة وجود شيء خطير يحدث.

    - لا تستخدم أجهزة الشحن التالفة

    قد نعتقد أن الشاحن الذي به نتوء أو خدوش في حالة ممتازة، لكن هذا ليس هو الحال دائمًا. قبل كل شيء، إذا كنا لا نعرف مصدر هذا الضرر، فيجب علينا الابتعاد عنها وعدم استخدامها، لأن داخل المقاومات والمكونات الكهربائية يمكن أن تصبح نظامًا أعزلًا جاهزًا للتسبب في مشاكل. ولا ينبغي لنا أيضًا أن نثق في أجهزة الشحن التي قد تكون ملامسة للماء، لأن المشاكل هنا قد تكون أسوأ.

    من ناحية أخرى، إذا كان الضرر ضئيلًا وتسببنا فيه أيضًا بسبب الاستخدام اليومي، فلا ينبغي أن يحدث شيء، ولكن ضع في اعتبارك تغييره لشاحن جديد، لأنه على مر السنين تفقد أجهزة الشحن أيضًا صفاتها، بل وأكثر من ذلك إذا استخدمناها يوميًا مع الأجهزة المختلفة.

    - أجهزة الشحن القديمة والتي عفا عليها الزمن

    من بين العوامل الرئيسية التي تدفعنا إلى عدم التوصية بالشواحن القديمة هي ارتفاع درجة الحرارة، على مر السنين تحسنت هذه الأنظمة بشكل ملحوظ واليوم لا علاقة لها بما كان يحدث داخل الشواحن مقارنة بما كان عليه قبل 5 سنوات. يمكن أن يؤثر ارتفاع درجة الحرارة أيضًا على الهواتف، مما يؤدي إلى إتلاف البطارية دون أن ندرك ذلك.

    إن الافتقار إلى الأمان في بعض أجهزة الشحن القديمة يعمل أيضًا ضدنا، دون أن ننسى أن عدم توافق الجهد الكهربي والتكنولوجيا القديمة لن يسمح لهاتفنا الذكي بملء خلاياه بالسرعة المناسبة أو الموصى بها من قبل الشركة المصنعة.

    - تجنب دائمًا أجهزة الشحن غير المعتمدة

    لحسن الحظ، بالنسبة  لبعض البلدان ، فإن غالبية أجهزة الشحن المباعة   يجب أن تخضع لرقابة شاملة على المقاومة والجهد والحماية للهواتف المحمولة، على الرغم من أننا إذا غامرنا بشراء أجهزة شحن من علامات تجارية صينية غير معروفة، فسنعرض أنفسنا للخطر . يمكن أن تكون أجهزة الشحن هذه التي لم يتم دفعها إلى الحد الأقصى هي من تسبب في مشاكل خطيرة .

    - لا تنس إلقاء نظرة على كابلات الشحن

    يعد الكابل نقطة جذرية أخرى عندما يتعلق الأمر بنقل الطاقة إلى الهواتف الذكية. لذلك، إذا كنت ستستثمر أموالك في الشاحن الأصلي أو في شاحن ذو نوعية جيدة ، فلا تنس التأكد من أنه يأتي مع كابل يدعم الجهد الكهربائي.

    عندما يبدأ الكابل في تغيير اللون، أو يتآكل، أو ببساطة يكون به انحراف حاد جدًا، فقد ينتهي الأمر بشكل سيء، بدءًا من دائرة كهربائية قصيرة في الهاتف وينتهي بشيء أسوأ.



    المصدر: حوحو للمعلوميات https://ift.tt/IORDtMg
    dekster
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المهووس العربي .

    إرسال تعليق